الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* فى إطار استعداد المحافظات للعام الدراسى.. تحليل المخدرات بالمدينة الجامعية ببنى سويف و80 مليون جنيه للبحث العلمى بسوهاج

المصدر جريدة الاهرام 29/8/2018

كتب ــ محمد مطاوع ــ مصطفى فؤاد ــ أحمد سليم ــ حسناء الشريف ــ خالد قريش ــ رانيا عبدالعاطى

فى إطار استعداد مديريات التربية والتعليم والتعليم العالى لاستقبال العام الدراسى الجديد، قام المحافظون بالمرور على المدارس والجامعات للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب وتفقد أحوال المدارس والفصول والمدن الجامعية.

ففى بنى سويف صرح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة بأنه سيتم توقيع الكشف النفسى وتحليل المخدرات بشكل دورى لطلاب المدن الجامعية وليس مرة واحدة فقط عند التقديم وذلك لضمان صحة التحليل، مؤكدا أنه أصبح شرطا أساسيا لقبول الطلاب بالمدن الجامعية ويخضع له الجميع بنين وبنات دون أى استثناء لأى طالب تحت أى ظرف من الظروف، واستبعاد أى طالب يثبت تعاطيه المخدرات من الإقامة بالمدن الجامعية حرصا على سلامة الطلاب.

وتفقد حسن المدن الجامعية بالمجمع الأول بشرق النيل وعددا من المنشآت الأخرى شملت دار الضيافة والمستشفى الجامعى الجديد ومعهد المسنين، لمتابعة أعمال التطوير الشامل بالمدن الجامعية وأعمال الصيانة والاطمئنان على جاهزيتها قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وفى سوهاج عقدت لجنة فريق إعداد الخطة البحثية بالجامعة برئاسة الدكتور احمد الخطيب والتى تشكلت بشأن مستقبل البحث العلمى فى مصر وما يترتب على ذلك من إحداث تنمية حقيقية فى جميع الجوانب التى تتفق مع خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 وخطة البحث العلمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

وقال رئيس الجامعة إن الهدف من إعداد الخطة هو تحديد المجالات البحثية ذات الأولوية والتى ترتبط بمشكلات المجتمع المحلي، والمساهمة فى حل المشكلات التنموية ومتابعة التطور العالمى فى البحث العلمى الأكاديمي، مضيفا أن الجامعة ستتولى تمويل خطط البحث العلمى وبراءات الاختراعات بمبلغ يتراوح ما بين 70 إلى 80 مليون جنيه.

أما محافظة شمال سيناء فاستعدت للعام الدراسى بعد توقفها فى النصف الدراسى من العام السابق، وعقد المحافظ عبد الفتاح حرحور لقاء مع مسئولى التربية والتعليم بالعريش لبحث جميع الاستعدادات للبدء فى الدراسة بمختلف المراحل التعليمية، مع ضرورة إقامة معارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة للتخفيف عن كاهل الأسر بسيناء وتوفير الكتب الدراسية بكل المدارس والمراحل التعليمية مع بداية الدراسة وتوزيعها على الطلاب دون تأخير.

وشدد المحافظ على استخدام الآبار الموجودة فى المدارس، ومياه الشرب بعد عمل الصيانة اللازمة سواء عن طريق مجالس المدن أو مديرية الصحة والمدارس والمعاهد الأزهرية، وتطهير الخزانات الأرضية، مشيرا الى تحديد 13 «باص» للعمل على خطوط رفح والشيخ زويد والحسنة ونخل بمعرفة رؤساء المدن، وتقوم بنقل المدرسين اعتبارا من 22 سبتمبر المقبل، وتسيير رحلتين أسبوعيا يومى السبت والخميس الى وسط سيناء، بالإضافة إلى 2 مينى باص لوادى العمر والقسيمة، و2 آخرين لمنطقة وسط سيناء يوم الثلاثاء، ومينى باص لقرية الروضة لخدمة المدرسين العاملين فى الروضة والميدان والقرى المجاورة.

وفى الوادى الجديد أعلن فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمحافظة عن طرح 4 مدارس للتوسعة هى «مدارس الجديدة الابتدائية ـ الغرغور ـ البئر الوسطانى القلمون الثانوية»، بالإضافة لإنشاء مدرسة عمر بن الخاطب بقرية القصر بالداخلة وذلك بتكلفة 20 مليون جنيه، على أن يتم تسليم المواقع للشركات المنفذة خلال 40 يوما لبدء التنفيذ ودخول المدارس الخدمة العام الدراسى المقبل.

بينما كشف المهندس محمد ربيع مدير عام منطقة تليفونات الأقصر، عن أنه تم الانتهاء من تركيب شبكات الألياف الضوئية «الفايبر» للمدارس ضمن خطة تطوير التعليم ما قبل الجامعى باستخدام أجهزة التابلت بالأقصر، وتم الانتهاء من الأعمال فى 24 مدرسة بشكل كامل طبقا للمخطط الزمني.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع